اقتصاد / بوابة فيتو

اخبار الاقتصاد - وزير الصناعة: إنشاء تجمع متكامل للغزل والنسيج بكفر الدوار

أكد المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، أن منطقة الصناعات النسيجية بكفر الدوار تأتي ضمن مخطط الوزارة لإنشاء تجمع صناعي متكامل لصناعات الغــزل والنسيج والصباغة والملابس الجاهزة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يقع ضمن نطاق إحدى شركات قطاع الأعمال العام، وذلك بهدف تحقيق الاستغـلال الأمثل لقطع الأراضي غيــر المستغلة والتي تقع في زمام الشركات المملوكة للدولة.

جاء ذلك خلال الجولة التي نفذها الوزير صباح اليوم الخميس، بمنطقة الصناعات النسيجية بمدينة كفر الدوار برفقه الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، والتي افتتح خلالها 3 مصانع باستثمارات مصرية تصل إلى 362 مليون جنيه وتتعدى نسبة صادراتها حاجز الـ 2 مليون دولار في قطاع الملابس الجاهزة والمفروشات والصباغة والطباعة ويعمل بها 800 عامل.

ولفت إلى أن مساحة المشروع تبلغ 570 ألف متر مربع مقسمة على ثلاث مراحل، ومن المخطط تقسيم المساحة الكلية للمشروع إلى قطع أراض صناعية تتراوح مساحتها بين ألف متر و12 ألف متر مربع.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تبلغ مساحتها 230 ألف متر، وتم الانتهاء من إنشائها بالكامل باستثمارات بلغت 2.5 مليار جنيه وجار تشغيل 55 مصنعًا يعمل بها 15 ألف عامل.

وأوضح أن المرحلة الثانية تبلغ مساحتها 170 ألف متر وتحتوى على 30 قطعة أرض تم تخصيص 9 قطع، وجار تخصيص 17 قطعة ويتبقى 4 قطع فقط بإجمالى استثمارات متوقعة تصل إلى نحو 2 مليار جنيه وبطاقة تشغيلية تصل إلى 13 ألف عامل.

وقال إن المرحلة الثالثة للمشروع تبلغ مساحتها 170 ألف متر مربع وتحتوى على 50 قطعة أرض باستثمارات تصل إلى 2 مليار جنيه وبإجمالى فرص عمل تبلغ 13 ألف عامل، حيث سيتم تسليم أراض هذه المرحلة للجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية (التابع للوزارة) قريبًا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد - وزير الصناعة: إنشاء تجمع متكامل للغزل والنسيج بكفر الدوار في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا