اقتصاد / بوابة فيتو

اخبار الاقتصاد - معهد التخطيط يعقد الحلقة الثانية من المتابعات العلمية.. الثلاثاء

يعقد معهد التخطيط القومى، الثلاثاء القادم، الحلقة الثانية من نشاط المتابعات العلمية للمعهد لعام 2016/2017.

ويشارك في الحلقة الثانية من نشاط المتابعات العلمية للمعهد كل من الدكتورة أمل زكريا مدرس بمركز التنمية الإقليمية بالمعهد، والدكتورة منى عبد العال دسوقى أستاذ متفرغ بمركز التنمية الإقليمية بالمعهد.

وتتناول الحلقة تقريرى منظمة المرأة العربي ووضع اللاجئات والنازحات في الدول العربية، المرأة في خضم الصراعات 2016، ونظرة تحليلية لواقع مؤتمر المرأة العربية في الأجندة التنموية 2015-2030 الصادر في 2015.

وتعقد الحلقة بمقر معهد التخطيط القومى، قاعة التعليم الإلكترونى والتعلم عن بعد.

وتنوعت إصدارات المعهد البحثية، ومنها سلسلة قضايا التخطيط والتنمية والمذكرات الخارجية، وحديثا كراسات السياسات.

وكان للمعهد سبق إصدار أول تقرير قطري للتنمية البشرية في الوطن العربي عام 1993 والتقارير التالية سنويا.

كما أصدر لاحقا تقارير التنمية البشرية على مستوى المحافظات ويصدر المعهد مجلة علمية متخصصة هي: المجلة المصرية للتنمية والتخطيط.

كما نفذ المعهد عشرات البرامج التدريبية سنويا في المحافظات المصرية، والوزارات والأجهزة الحكومية، بخلاف التدريب المتنوع في مجال الحوسبة، وساهم دبلوم المعهد عبر عقود طويلة في بناء قدرات الآلاف من شباب وقيادات مصر والدول العربية والأفريقية في مجال التخطيط والتنمية.

أما في مجال التعليم، فقد شهد المعهد طفرة نوعية في السنوات الأخيرة بالبدء في برنامج ماجستير المعهد للتخطيط والتنمية والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات في عام 2008/ 2009، والإعداد لبدء تنفيذ برنامج للماجستير بالتعاون مع المعهد الأفريقي للتنمية الاقتصادية والتخطيط IDEP.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد - معهد التخطيط يعقد الحلقة الثانية من المتابعات العلمية.. الثلاثاء في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا