الارشيف / اقتصاد / بوابة فيتو

اخبار الاقتصاد - يمن الحماقي: «النقد» لم يفرض شروطا على مصر والمشكلة في الحكومة

أكدت الدكتورة يمن الحماقي أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، أن صندوق النقد الدولي لم يفرض على مصر أي شروط فيما يخص برنامج الإصلاح الاقتصادي الخاص بها.

وأضافت لـ«فيتو»: «أن السبب الرئيسي لوضعنا المتردي حاليًا هو غياب رؤية الدولة الاقتصادية»، مشيرة إلى أن الدولة لم تبذل حتى الآن أي مجهود لوضع سياسات اقتصادية تستهدف حل المشكلات بشكل جاد.

وطالبت «الحماقي»، بضرورة وضع حل سريع لتوحيد سعر الصرف، خاصة وأنه لا يمكن تحقيق نمو حقيقي دون هذا التحرك المهم.

وأوضحت: «أن الإشكالية لم تعد الحصول على رضا صندوق النقد الدولي، وإنما الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية»، مشيرة إلى أن الصندوق لا يريد سوى خطة واضحة لمواجهة المشكلات الحالية كارتفاع الدين والبطالة، والتضخم، والعجز بالموازنة العامة للدولة، وبناء على ذلك يمنح الاقتصاد شهادة ثقة عالمية.

وأشارت أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إلى أن الحكومة الحالية ليس لديها أي إستراتيجيات لمواجهة الأزمات الاقتصادية، والدليل أنها تنتهج سياسة السير بقوة الدفع الذاتي دون أي برنامج زمني أو إرادة حقيقية وهو ما أدى إلى تفاقم المشكلات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد - يمن الحماقي: «النقد» لم يفرض شروطا على مصر والمشكلة في الحكومة في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا