الارشيف / اقتصاد / بوابة فيتو

اخبار الاقتصاد - حسن راتب: 45% نسبة مشاركة القطاع الخاص في الدخل القومي

أكد الدكتور حسن راتب، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين إن هناك خللا في ميزان المدفوعات وهو أحد أهم أسباب نقص العملة الأجنبية في مصر وارتفاعها مقابل العملة المحلية.

وقال "راتب"، خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس لمناقشة إستراتيجية الاستثمار في مصر، إن انخفاض نسبة تمثيل القطاع الخاص في الدخل القومى من 75% عام 2010 إلى 45% عام 2016 وراء تراجع ميزان المدفوعات لذا لابد إعادة صياغة للوصول بنسبة مشاركة القطاع الخاص في الدخل القومى إلى معدلات تفوق الـ60% إذ أقل من كذلك سيظل الوضع متأزما.

وأضاف "راتب"، أن قرار إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة تؤكد أن القيادة السياسية في البلاد تولى الاستثمار اهتماما كبيرا.

وطالب "راتب"، من رؤساء جمعيات المستثمرين على مستوى الجمهورية بجعل يوم 11/11 القادم "يوم عمل "ردا على الدعوات مغرضة التي تعلو صوتها لتحريض على النزول والتظاهر في هذا اليوم واصفا إياه بأنها "خراب على البلد" إذ إن أصوات الثورات تهدم ولاتبنى مصر عانت خلال السنوات الماضية وبدأت الآن في مرحلة البناء لذا لابد من الالتفاف حول الدولة لأن البديل سيكون الفوضى.

وشدد، على ضرورة قيام أصحاب المصانع بحملات توعية للعمال من أخطار أي اضطرابات وضرورة استكمال التجربة الديمقراطية للبلاد وصد أي محاولة لهدم الدولة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد - حسن راتب: 45% نسبة مشاركة القطاع الخاص في الدخل القومي في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا