الارشيف / اقتصاد / بوابة فيتو

اخبار الاقتصاد - اتحاد الغرف التجارية يناقش وقف التعامل بالدولار

أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس غرفة الإسكندرية، أن الاتحاد العام ناقش مع الشعبة العامة للمستوردين والمستثمرين واللجان السلعية والشعب الأخرى والشعبة العامة للصرافة، المبادرة التي أطلقها الاتحاد العام بوقف التعامل بالدولار.

وأضاف "الوكيل" خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الثلاثاء، أن المبادرة لا تدعو للتوقف الكلى عن الاستيراد وإنما يستثنى منها السلع الأساسية وكل من له تعاقدات في الموانئ جاهزة للشحن خلال ثلاثة شهور.

وتابع "الوكيل" أن قيمة الدولار لا تعبر عن القيمة الحقيقة والفعلية وهناك أنواع من المضاربات لا يجب أن تستمر، مما دفع الاتحاد العام أن ينبه على منتسبيه بناء على الدراسات المقدمة بأن السعر المتداول غير فعلى ويجب التوقف قليلا.

واستطرد: كان هناك عبء كبير على محدودى الدخل وعلى الشعب المصرى، مشيرا إلى أن تحديد موعد لاجتماع رؤساء الشعب والاتحاد أدى لانخفاض سعر الدولار بمعدل 4% عن السعر المتداول بالأمس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد - اتحاد الغرف التجارية يناقش وقف التعامل بالدولار في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا