الارشيف / اقتصاد / بوابة فيتو

اخبار الاقتصاد - اليوم.. اجتماع اتحاد الغرف التجارية لبحث الحد من الواردات وضبط الأسواق

يعقد الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا بأحد فنادق القاهرة يضم منتسبيه من الغرف التجارية ورؤساء الشعب والتجار لبحث آليات الحد من الواردات ووقف التعامل بالعملات الأجنبية التي ارتفعت في الفترة الأخيرة، وخاصة في السوق السوداء ما أدى إلى حدوث اضطرب في الأسواق.

يذكر أن الاتحاد العام للغرف التجارية طالب التجار والمستوردين التوقف عن شراء العملات الأجنبية لمدة أسبوعين وترشيد الاستيراد خلال الثلاثة أشهر المقبلة، وقصره على احتياجات الأسواق الفعلية فقط، من سلع أساسية ومستلزمات إنتاج المصانع التي ليس لها مخزون أو بديل محلي، للحد من الطلب على العملات الأجنبية وكمحاولة لاستقرار أسعار الصرف.

وناشد الاتحاد، الذي يمثل 4.3 ملايين تاجر جملة معترف بهم رسميًّا ويتحكمون في أسعار السلع والمنتجات الأساسية في الأسواق، المتعاقدين على استيراد سلع غير أساسية لم يتم نقلها للموانئ أو التعاقد مع شركات الشحن، تأجيل الشحن لمدة ثلاثة أشهر.

من جانبه، أكد بركات صفا، نائب رئيس شعبة الادوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك 26 مجموعة سلعية متوقفة بالفعل عن الاستيراد من شهر مارس الماضى، من بينها لعب الأطفال والادوات المكتبية بسبب قرارات منع الاستيراد.

وشدد "صفا" على ضرورة تدخل الدولة لمواجهة ارتفاع سعر الدولار خاصة بعد وصوله إلى 18 جنيها في السوق السوداء مما ادى إلى ارتفاع العديد من أسعار السلع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد - اليوم.. اجتماع اتحاد الغرف التجارية لبحث الحد من الواردات وضبط الأسواق في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا