الارشيف / اخبار عربية / الخليج

عاجل الامارات - «قمَّة المعرفة» تستشرف المستقبل لمواجهة التطرف

دبي: «الخليج»

تناقش جلسات «قمَّة المعرفة 2016» التي تقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وتنظمها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم - عضو في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية - بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المؤسَّسة للعام الثالث على التوالي تحت شعار «المعرفة... الحاضر والمستقبل» في الفترة من 5 وحتى 7 ديسمبر/‏ كانون الأول المقبل، مفاهيم استشراف المستقبل وآليات صناعة المستقبل، ومستقبل القراءة في العالم العربي.
وتسعى المؤسَّسة خلال القمَّة، إلى تسليط الضوء على منهجيات وأدوات استشراف المستقبل، ومدى أهمية هذه الخطوة لتطوُّر المجتمعات ونهضتها. كما تهدف إلى التعريف بتجارب الاستشراف وأثرها في صناعة القرار.
وحول الموضوع قال جمال بن حويرب، العضو المنتدب للمؤسَّسة: إن القمَّة تشكل منصة مثالية تجمع تحت مظلتها نخبة من المتخصصين وصناع القرار والخبراء، لمناقشة آليات استشراف المستقبل ودوره في عملية صناعة القرار، والوسائل المستخدمة في هذا المجال، إلى جانب استعراض واقع القراءة في المنطقة، لتقدِّمَ القمَّةُ في نهاية المطاف نظرةً شاملة على التوجهات العالمية والمستقبلية في مجال المعرفة ومنهجيات وآليات صناعتها.
وتبحث جلسات اليوم الأول للقمَّة، رؤىً وأساليبَ وتقنياتٍ جديدةً للتنبؤ وصناعة القرار، إلى جانب استعراض مجهودات حكومة دبي وقصة نجاحها في مجال استشراف المستقبل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الامارات - «قمَّة المعرفة» تستشرف المستقبل لمواجهة التطرف في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الخليج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الخليج


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا