الارشيف / اخبار عربية / اخبار العرب

اخبار عربية - أوامر ملكية جديدة اليوم أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

أوامر ملكية جديدة اليوم أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وقد كان على قائمة أوامر ملكية جديدة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين إعفاء السيد إبراهيم العساف من منصبه كوزير للمالية هذا بالإضافة إلى بعض التكليفات للوزراء في مناصب أخرى غير التي يشغلوها هذا وقد قام التلفزيون السعودي بقطع إرساله للإعلان عن أوامر ملكية جديدة اليوم.

أوامر ملكية جديدة اليوم

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء اليوم أقر الكثير من التعديلات والقرارات والتعيينات الهامة، لكثير من الوزراء بالإضافة إلى إعفاء بعض الوزراء من منصبهم وتعيين بديلاً لهم وتكليفهم بمناصب أخرى وقد تضمنت أوامر ملكية جديدة اليوم الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين تنفيذ برنامج التمويل العقاري الجديد بعنوان ” الرهن الميسر”.

وتضمنت الأوامر الملكية الجديدة إعفاء السيد إبراهيم العساف من منصبه كوزير للمالية، وتعيينه في منصب وزير الدولة وتعيين محمد الجدعان في منصب وزير المالية وإعفائه من منصب رئيس السوق المالية.

تعيين محمد القاسم رئيس لهيئة الهلال الأحمر السعودي كما صدر أمر بتعيين حاتم المرزوقي،  في منصب مدير للجامعة الإسلامية هذا غير إعفاء عبد العزيز العوهلي من منصبه كرئيس لهيئة النقل العام وتعيين بدلاًَ منه رميح الرميح.

كما صدر تكليف للسيد توفيق بن فوزان لتولي منصب وزير التجارة والاستثمار، وتعيين عوض الأسمري رئيس لجامعة الشقراء هذا بالإضافة إلى تكليف خليل بن مصلح الثقفي بالقيام بمنصب رئيس هيئة الأرصاد وحماية البيئة وإعفاء عبد العزيز الجاسر من هذا المنصب.

فيما تم تكليف المهندس على الحازمي بالقيام بأعمال محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، بديلاً للدكتور عبد الرحمن آل إبراهيم الذي تم إعفائه من منصبه كما تم تعيين الدكتور عبد العزيز السراني في منصب مدير لجامعة طيبة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عربية - أوامر ملكية جديدة اليوم أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار العرب وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار العرب


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا