الارشيف / اخبار عربية / اليوم 24 / اليوم 24

اخبار المغرب : المصلي تسعى إلى تطوير أزمة طلبة ENSA بمذكرة جديدة هذه مضامينها

أصدرت جميلة المصلي، وزيرة التعليم العالي بالنيابة والوزيرة المنتدبة في القطاع نفسه، مذكرة وزارية جديدة عممتها على رؤساء الجامعات، من أجل تطويق الاحتجاجات، التي ينفذها باستمرار طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية.
واحتج الطلبة المعنيون على الوزارة من أجل إلغاء مرسوم وزاري سابق، يقضي بدمج مدارس”ENSA” مع كليات العلوم والتقنيات، والمدارس العليا للتكنولوجيا.
وشددت المذكرة، حسب بلاغ للوزيرة المصلي، على أن الوزارة ستكون حريصة على صون حقوق الطلبة المسجلين في المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية، وتمكنهم من الحصول على شهادات التخرج، التي ستسلم باسم “المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية”.
وتعهدت الوزيرة المصلي باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتعديل المرسوم، الذي يرفضه طلبة ENSA،
وأوضحت الوزيرة في المذكرة نفسها أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية، والإدارية، والتقنية، الكفيلة بضمان نجاح عملية دمج المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية وكليات العلوم والتقنيات، والمدارس العليا للتكنولوجيا، أو استبدال تسميات بعضها.
ولفت المصدر نفسه الانتباه إلى أن هذه العملية ستتخذها الجامعات المعنية بتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وبناء على قرارات يصدرها وزيرها، ستحدد التاريخ الفعلي لعملية الدمج بالنسبة إلى كل جامعة.
ودعت المذكرة نفسها الطلبة إلى تجنب النتائج الوخيمة للمقاطعة وتأثيرها على مستقبلهم الأكاديمي والمهني.
وتأتي المذكرة الجديدة بعد أشهر من احتجاجات طلبة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية ضد قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123