اخبار السعودية / الوئام / الوئام

اخر اخبار السعودية - «العمل» و «هدف» يدعمان توظيف ذوي الإعاقة في ملتقى متخصص بجدة

شاركت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ممثلا ببرنامج توظيف ذوي الإعاقة “توافق” و شركة ” تكامل” القابضة في ملتقى دور المنشآت في توظيف الأشخاص ذوي الاعاقة، الذي نظمته شبكة “قادرون” لأصحاب الأعمال والإعاقة أمس الأربعاء في مقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة.

وتناول الملتقى التشريعات الداعمة لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل ونظام رعايتهم في المملكة، بالتركيز على توظيف ذوي الإعاقة في الأعمال التي تناسب قدراتهم ومؤهلاتهم لإعطائهم الفرصة للكشف عن قدراتهم الذاتية، ولتمكينهم من الحصول على دخل كباقي أفراد المجتمع، والسعي لرفع أدائهم أثناء في العمل عن طريق التدريب.

وناقشت الجهات المشاركة في الملتقى جدوى توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة وعناصر بيئة العمل المساندة لهم، بالإضافة إلى أهمية حصر الوظائف وبرامج دعم صندوق تنمية الموارد البشرية وبرنامج العمل عن بعد.

كما تم خلال اللقاء استلام نماذج حصر الوظائف من المنشآت للأشخاص ذوي الإعاقة، ومناقشة مهارات البحث عن عمل والمقابلات الشخصية للفئة المستهدفة من الأشخاص ذوي الإعاقة .

واستهدف الملتقى أصحاب الأعمال وممثلي منشآت القطاع الخاص من إدارات الموارد البشرية والتوظيف والتوطين؛ وذلك بهدف حصر الوظائف الشاغرة للأشخاص ذوي الإعاقة لدى المنشآت الحاضرة، والتشجيع على عرض وظائف عمل عن بعد للأشخاص ذوي الاعاقة، والتوعية بعناصر بيئة العمل المساندة لهم.

ويأتي هذا الملتقى لتشجيع المنشآت في القطاع الخاص على تهيئة بيئة مهنية شامله لجميع فئات المجتمع من ذوي الإعاقة أو من غيرها بدون أي حواجز أو اختلافات، وزيادة وعي أصحاب العمل تجاه قيمة الأشخاص ذوي الإعاقة كأفراد منتجين والجدوى من توظيفهم في سوق العمل.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: «العمل» و «هدف» يدعمان توظيف ذوي الإعاقة في ملتقى متخصص بجدة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السعودية - «العمل» و «هدف» يدعمان توظيف ذوي الإعاقة في ملتقى متخصص بجدة في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا