الارشيف / اخبار السعودية / الوئام / الوئام

اخر اخبار السعودية - الداخلية: تفويض الآخرين خدمة جديدة في «أبشر» لتسلم الوثائق الرسمية

كشف مسؤول في مركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية، عن خدمة جديدة ستسمح “بتفويض” آخرين بتسلم الهوية الوطنية أو الجوازات والرخص، من خلال الموقع الإلكتروني “أبشر” خلال العام المقبل.

وقال المهندس محمد العسيري المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية، إن التفويض بالتسلم صلاحية جديدة ستطبق في نظام “أبشر”، وذلك للتسهيل على المسجلين في النظام والمستفيدين منه من تفويض شخص آخر بتسلم الجواز أو الهوية الوطنية أو الوثائق الرسمية في حال حدوث ظرف له.

وأكد أن الهدف الرئيس من تطوير تطبيق “أبشر” للأجهزة الذكية هو رفع مستوى الخدمة، وتسخير إمكانات الأجهزة الذكية لتقديم خدمات جديدة ذات قيمة مضافة، حيث تعد التطبيقات الذكية هي المنصة المستقبلية لتنفيذ الخدمات الإلكترونية بحسب الاقتصادية.

وزاد: أن لمركز المعلومات الوطني دورا مهما في مجال تقديم خدمات الحاسب الآلي وتقنيات المعلومات لإدارات وقطاعات وزارة الداخلية، لتحقيق الاستقرار واستتباب الأمن واستقراء المستقبل، وتأمين بنك معلومات مركزي لقطاعات وزارة الداخلية، حيث إن المركز يعمل على إتاحة حلول وخدمات تقنية ريادية لوزارة الداخلية والجهات الحكومية، لحماية أمن الوطن، وتسهيل تقديم خدمات ذكية للمواطنين والمقيمين والزائرين.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: الداخلية: تفويض الآخرين خدمة جديدة في «أبشر» لتسلم الوثائق الرسمية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السعودية - الداخلية: تفويض الآخرين خدمة جديدة في «أبشر» لتسلم الوثائق الرسمية في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا