الارشيف / اخبار السعودية / الوئام / الوئام

اخر اخبار السعودية - «الصحة»: لا تأجيل لشرط «الاستشاري» بالمراكز الصحية

بعد أن طالبت اللجنة الصحية في مجلس الغرف تأجيله، أكدت وزارة الصحة عدم تأجيل شرط وجود استشاري بجميع المراكز الصحية على مستوى المملكة، وذلك وفقا للمادة الرابعة عشرة من نظام التراخيص الصحية.

وأوضح عدد من ملاك المجمعات الطبية في المملكة أن شرط إيجاد استشاري في كل مركز أو مجمع طبي قد يتسبب في إغلاق نحو 1938 مجمعا طبيا، وحرمان كثير من المراجعين خدمات القطاع، الأمر الذي يدفعهم إلى اللجوء إلى مستشفيات ومراكز القطاع العام.

وطالب ملاك مجمعات طبية في مختلف مناطق المملكة، بخطاب موجه إلى وزارة الصحة، بعد مطالبة مجلس الغرف بتأجيل هذا الشرط إلى حين تعديل المادة الملزمة به، بإرجاء تطبيق النظام إلى أن يتم تعديل القرار، نظرا لتعذر وجود استشاري في المجمعات الطبية التي لا يوجد فيها عمليات جراحية.

واستعرضوا بالخطاب أربعة مسببات لعدم القدرة على تعيين استشاري، تتصدرها ندرة وجود الاستشاريين، وقلة العرض التي تقابلها كثرة الطلب، إضافة إلى رفض الاستشاريين التعاقد إلا مع المستشفيات، بسبب تأثر السيرة الذاتية للاستشاري في أثناء عمله خارج المستشفيات وفقا للاقتصادية.

وأكدوا في الخطاب صعوبة توفير 2670 استشاريا، الأمر الذي يهدد بإغلاق أكثر من 1938 مجمعا طبيا في المدن، أي ما يعادل 72 من المنشآت الصحية الخاصة في المملكة، وحرمان أكثر من 37 مليون مراجع سنويا من خدمات القطاع.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: «الصحة»: لا تأجيل لشرط «الاستشاري» بالمراكز الصحية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السعودية - «الصحة»: لا تأجيل لشرط «الاستشاري» بالمراكز الصحية في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا