اخبار السعودية / اخبار الرياض / اخبار الرياض

اخبار منطقة الرياض - الملك يدشِّن مشاريع نفطية عملاقة ومركز المؤسِّس الثقافي العالمي.. اليوم

يُطلِق خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، عدداً من المشاريع النفطية العملاقة، ويدشِّن مركزَ الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في الظهران، وذلك خلال تشريفه حفلاً تقيمه شركة «أرامكو» السعودية اليوم.
وكان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد الفالح، صرَّح، الأحد الماضي، بأن الحفل اليوم سيشهد تدشين عددٍ من مشاريع إنتاج الزيت والغاز التي تسهم في تحقيق «رؤية المملكة 2030» من خلال تهيئة المناخ لاستدامة التوسع والتنويع في اقتصاد البلاد وزيادة قدراتها، والتمكين لتأسيس قطاع طاقة وطني قوي ومنافس.
والمشاريع هي: مشروع تطوير حقل منيفة البحري للزيت الخام، ومشروع معمل الغاز في واسط، ومشروع تطوير الإنتاج في حقل خريص للزيت الخام، ومشروع مرافق استخلاص سوائل الغاز الطبيعي في حقل الشيبة، إضافةً إلى مشاريع زيادة إنتاج الزيت الخام في الحقل ذاته.
وسيدشن الملك، خلال الحفل، مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) الذي يُنتظَر انطلاق برامجه وفعالياته العام المقبل وتعدّه «أرامكو» هديتها الكبرى لمجتمع وشباب المملكة.
من جهة أخرى صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بناءً على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بتخصيص مبلغ 100 مليار ريال من الاحتياطات لصندوق الاستثمارات العامة بهدف تنويع المحفظة الاستثمارية وتحسين عوائد الاستثمارات.
وأوضح صندوق الاستثمارات العامة أن استراتيجيته الاستثمارية ستركِّز خلال الفترة المقبلة على عددٍ من الفرص الواعدة في السوقين المحلي والدولي، وبالذات بعض الفرص في السوق المحلي ذات العائد المتوقع المجزي الذي يدعم استثمارات القطاع الخاص والنمو الاقتصادي والمحتوى المحلي.

988112

الدمام، الرياض – الشرق، واس

خادم الحرمين الشريفين

خادم الحرمين الشريفين

يُطلِق خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، عدداً من المشاريع النفطية العملاقة، ويدشِّن مركزَ الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في الظهران، وذلك خلال تشريفه حفلاً تقيمه شركة «أرامكو» السعودية اليوم.

وكان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد الفالح، صرَّح، الأحد الماضي، بأن الحفل اليوم سيشهد تدشين عددٍ من مشاريع إنتاج الزيت والغاز التي تسهم في تحقيق «رؤية المملكة 2030» من خلال تهيئة المناخ لاستدامة التوسع والتنويع في اقتصاد البلاد.

والمشاريع هي مشروع تطوير حقل منيفة البحري للزيت الخام، ومشروع معمل الغاز في واسط، ومشروع تطوير الإنتاج في حقل خريص للزيت الخام، ومشروع مرافق استخلاص سوائل الغاز الطبيعي في حقل الشيبة، إضافةً إلى مشاريع زيادة إنتاج الزيت الخام في الحقل ذاته. وسيدشن الملك، خلال الحفل، مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء).في سياقٍ آخر؛ بعث خادم الحرمين الشريفين برقية تهنئة إلى رئيس رومانيا، كلاوس فرنر يوهانز، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

ولي العهد

ولي العهد

وأعرب الملك باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس يوهانز؛ ولحكومة وشعب رومانيا الصديق اطّراد التقدم والازدهار. وبالمناسبة نفسها؛ بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد النائب الثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، برقيتي تهنئة إلى رئيس رومانيا.

إلى ذلك؛ بعث خادم الحرمين برقية تهنئة إلى رئيس إفريقيا الوسطى، فوستان أركونج تواديرا، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

وأعرب الملك باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لتواديرا؛ ولحكومة وشعب إفريقيا الوسطى الصديق اطّراد التقدم والازدهار.

كما بعث ولي العهد وولي ولي العهد برقيتي تهنئة إلى رئيس إفريقيا الوسطى.

ولي ولي العهد

ولي ولي العهد

كذلك؛ بعث الملك سلمان برقية تهنئة إلى رئيس نيكاراجوا، خوسيه دانيال أورتيغا سافيدرا، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وقال الملك «يسرنا بمناسبة إعادة انتخاب فخامتكم لفترة رئاسية جديدة، أن نبعث لفخامتكم باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة، ولشعب جمهورية نيكاراجوا الصديق مزيداً من التقدم والازدهار». وأشاد الملك، في هذه المناسبة، بتميز العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، مؤكداً سعي الجميع إلى تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

كما بعث ولي العهد وولي ولي العهد برقيتي تهنئة إلى رئيس نيكاراجوا.

 

تخصيص 100 مليار ريال من الاحتياطات لصندوق الاستثمارات العامة

الرياض – واس

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بناءً على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بتخصيص مبلغ 100 مليار ريال من الاحتياطات لصندوق الاستثمارات العامة بهدف تنويع المحفظة الاستثمارية وتحسين عوائد الاستثمارات.
وأوضح صندوق الاستثمارات العامة أن استراتيجيته الاستثمارية ستركِّز خلال الفترة المقبلة على عددٍ من الفرص الواعدة في السوقين المحلي والدولي، وبالذات بعض الفرص في السوق المحلي ذات العائد المتوقع المجزي الذي يدعم استثمارات القطاع الخاص والنمو الاقتصادي والمحتوى المحلي.
وسيتم استثمار المبلغ على مراحل زمنية محددة في إطار برامج «رؤية المملكة 2030» ومستهدفاتها، التي يتوقع أن يكون لها دورٌ إيجابي على العائد الإجمالي للاستثمارات وتنويع مصادر الدخل.

907040

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٢٤) صفحة (٢) بتاريخ (٠١-١٢-٢٠١٦)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار منطقة الرياض - الملك يدشِّن مشاريع نفطية عملاقة ومركز المؤسِّس الثقافي العالمي.. اليوم في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار الرياض وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار الرياض


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا