الارشيف / اخبار السعودية / اخبار الرياض / اخبار الرياض

اخبار منطقة الرياض - مراكز تأهيل الإناث بالرياض تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

8:29 مساءً - 1 نوفمبر, 2016

المناطق_الرياض

احتفل مركزا التأهيل الشامل للإناث بالملز والدرعية التابعين لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض باليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار ” الاسعافات الأولية النفسية ” . وأقيم الحفل في النادي الاجتماعي بمجمع التنمية الإجتماعية بالدرعية و بدأ بكلمة للأخصائيات النفسيات بالمركزين ألقتها نيابة عنهن الأخصائية النفسية منى العليان تحدثت فيها عن الهدف من الاحتفال باليوم العالمي ، وهو إذكاء الوعي العام بقضايا الصحة النفسية باعتبارها جزء لا يتجزأ من الحالة الصحية العامه للإنسان ، وان منظمة الصحه العالميه اختارت مسمى”الإسعافات الأولية النفسية” شعارا لهذا العام ، وذلك لضرورة تضافر الجهود لتقديم المساعدة لأى شخص يعانى من حالة متدهورة أو طارئة لصحته العقلية، وتقديم الإسعافات الأولية لحين توافر العلاج المطلوب أو لحل فترة الأزمة.
تلا الكلمة آيات من الذكر الحكيم تلتها طفلة من الأطفال التوحديين بالقسم التدريبي في مركز تأهيل الدرعية .
ثم محاضرة للدكتورة ميادة باناجه استشارية الطب والعلاج النفسي بمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي تحدثت فيها عن مفهوم الأسعافات الأولية النفسية ولماذا نحتاجها في مجتمعاتنا ؟ ولمن تعطى ؟ تلاها محاضرة للأستاذة نوره عبدالله الأحمري اخصائي نفسي سريري بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني التي شرحت فيها كيفية تقديم الأسعافات الأولية والخطة النموذجية للتدخل النفسي بطريقة تحترم الإنسان وكرامته وثقافته وقدراته وتمكّن العاملين في المجال الإنساني من توفير دعم نفسي أساسي من حيث المضمون وحيوي من حيث الأثر لأناس مصابين بكروب نفسية .
واشتملت المحاضرات على ورش عمل لقيت تفاعلا وحماسا كبيرين من الحاضرات ، بالإضافة إلى أركان لمؤسسات خاصة كمركز ” والدة الأمير فيصل بن فهد ” و ” جمعية متلازمة داون ” و”آمالي ” وفي نهاية الحفل وزعت الدروع وشهادات الشكر على المشاركات .

العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي

فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض

للتواصل :
مدير العلاقات والإعلام /   مشيعل القرني        جوال 0505123409
طارق العبودي     0555498257
لمياء المرزوق     0504400983
صباح الغامدي     0565422605

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار منطقة الرياض - مراكز تأهيل الإناث بالرياض تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار الرياض وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار الرياض


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا