اخبار اليمن / الامناء نت / الامناء نت

اخبار اليمن عاجل - آلاف الجنوبيين في ساحة العروض يجددون تمسكهم باستعادة دولتهم..وزراء الشرعية يعترفون بشرعية عَلَم الجنوب

آلاف الجنوبيين في ساحة العروض يجددون تمسكهم باستعادة دولتهم..وزراء الشرعية يعترفون بشرعية عَلَم الجنوب

2016/12/01م الساعة 09:48 AM (الأمناء/غـــــــازي العلـــــــــوي :)

مثلت احتفالات أبناء الجنوب بالذكرى الـ 49 للاستقلال الوطني المجيد علامة فاصلة وهامة في تاريخ نضال شعب الجنوب الطامح لنيل استقلاله الثاني , وخلافا للأعوام السابقة جاء الاحتفال هذا العام بزخم شعبي ورسمي فاق كل التوقعات ، حين حمل الاحتفال الخطابي والعرض الثقافي والشبابي الكبير الذي شهده ملعب نادي شمسان الرياضي بمدينة المعلا برعاية محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي بحضور عدد كبير من المسؤولين يتقدمهم مستشار رئيس الجمهورية عبدالعزيز المفلحي وصالح عبيد أحمد ، وياسين مكاوي ، ومحمد العامري ، والوزراء نائف البكري وزير الشباب والرياضة ، ود. عبدالله لملس وزير التربية ، والمهندس وحي أمان وزير الأشغال العامة ، ود. محمد عبدالحميد قباطي ، والدكتور الخضر لصور ، ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية وعدد كبير من الشخصيات .. حمل الكثير من المعاني والدلالات ووجه العديد من الرسائل الهامة إلى الداخل والخارج حتى غابت ولأول مرة في تاريخ الجنوب أعلام الجمهورية اليمنية التي اعتاد السلطات المحلية الرسمية رفعها في كل فعالية وحضرت مكانها أعلام دولة الجنوب وسط هتافات وشعارات تعالت بها أصوات المحتشدين في ساحة الاحتفال تهتف (بالروح بالدم نفديك يا جنوب)، وشوهدت بعض اللافتات التي رفعها المشاركون والتي تطالب بفك الارتباط عن الشمال وإعلان استقلال دولة الجنوب عن الشمال وهو الأمر الذي عده مراقبون تطوراً ملحوظاً وعلامة فاصلة من شأنها بأن تنهي الجدل والشبهات حول توجه البعض من رجالات الدولة المنتمين إلى الجنوب وإيمانهم المطلق بعدالة القضية الجنوبية واستحالة العودة إلى وحدة عام 1990م .

ماذا قال بعض الوزراء ومستشارو الرئيس هادي ؟

يصف الزميل الإعلامي / منصور صالح محمد حال بعض الوزراء ومستشارو الرئيس هادي أثناء حضورهم الحفل ومشاهدتهم لأعلام دولة الجنوب ترفرف على جنبات الساحة والهتافات الثورية الجنوبية تصدح بشعارات الجنوب وردود فعلهم حيال ذلك , حيث يقول : " قبل بدء الحفل قلت لمستشار الرئيس هادي , ياسين مكاوي ممازحاً ما الذي جاء بك؟ ألا ترى أعلام الجنوب؟! فقال : ‘‘روح لك ..هذه حقنا قبلكم’’ , وحين غادر "مكاوي" علت هتافات من المدرجات المقابلة وكان أحدهم يصيح بأعلى صوته : ياسين مكاوي.. ياهامبو.."

عبدالعزيز المفلحي

عبدالعزيز المفلحي كان الوحيد الذي لا يصفق حينما يصفق الحضور والجمهور لذكر الجنوب ..

المفلحي كان في اليوم الأول يحاول عرض لوحات تم طباعتها برعايته تشكر التحالف .

صالح عبيد أحمد

حينما كان القائد المعلم الزبيدي ينهض لتحية المشاركين في العرض كانت المقصورة تنهض معه وتجلس بعده إلا "صالح عبيد أحمد" كان ومعه "محمد العامري" يبقون جالسين ثم يضطرون للوقوف بعد أن يشعرا بأن منظرهما كان يبدو شاذاً!.

محمد العامري

العامري رئيس اتحاد الرشاد ومستشار الرئيس كان منظره مثيراً للشفقة فعلاً ، فقد كان الشمالي الوحيد ويبدو أنه خدع أو أنه كان يعتقد أنه سيحضر احتفالاً مشابهاً لاحتفالات بن دغر لكنه فوجئ بأعلام الجنوب تطوقه من فوق رأسه وعن يمينه وشماله والفتيات الاستعراضيات والمجندات يرفعن الأعلام ويرددن الأغاني والشعارات التي تصف الشمال بالمحتل والناهب والغاصب للأرض والثروة ، فما كان منه إلا أن أمضى المهرجان وهو يسبح ويرتل بصمت القرآن الكريم ..قال لي أحدهم يبدو أن العامري ختم القرآن مرتين خلال هذا الحفل.

 

قوات الأمن الخاصة تهتف "بالروح بالدم نفديك يا جنوب" ..

احتفلت قوات الأمن الخاصة صباح الثلاثاء بتخرج الدفعة الثانية من منتسبيها عقب 3 أشهر من التدريب المتواصل ..

وأقيم الاحتفال بمشاركة وحضور وزير الداخلية اللواء حسين عرب وقائد القوات الخاصة (عدن –لحج- أبين) العميد فضل باعش وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية .

واستبق حفل التخرج بعرض عسكري قدمته الفرقة المتخرجة تضمن عدداً من المهارات التي تلقوها ، كما هتف الجنود بهتافات ثورية جنوبية "بالروح بالدم نفديك يا جنوب" .

 

وللحشود في ساحة الحرية رسائل..

 

الحشود الغفيرة التي توافدت منذ مساء الثلاثاء حتى مساء الأربعاء من مختلف المدن والبلدات الجنوبية إلى ساحة الحرية والاستقلال (العروض سابقاً) رغم قساوة العيش وصعوبة الظروف المعيشية الناتجة عن توقف صرف المرتبات لم تغب عن المشهد السياسي إذ حملت تلك الحشود الجماهيرية الغفيرة العديد من الرسائل الهامة على كافة المستويات لعل أبرزها تأكيد الشعب الجنوبي على تمسكه بخيار استعادة الدولة الجنوبية وعدم الموافقة بأي حلول أو معالجات تنتقص من حقهم في استعادة دولتهم الجنوبية.

فعالية ساحة العروض شارك فيها عدد كبير من قيادات المقاومة الجنوبية وعدد كبير من القادة والضباط العسكريين والأمنيين وشوهدت بعض من الوحدات التابعة لجهاز الوحدات الخاصة التي يقودها العميد ناصر العنبوري تقوم بحماية وتأمين الفعالية إلى جانب قوات تابعة لأمن عدن ساهمت في تأمين وحماية الساحة.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن عاجل - آلاف الجنوبيين في ساحة العروض يجددون تمسكهم باستعادة دولتهم..وزراء الشرعية يعترفون بشرعية عَلَم الجنوب في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الامناء نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامناء نت


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا