الارشيف / اخبار اليمن / الامناء نت / الامناء نت

اخبار اليمن عاجل - د . الخبجي : يجب الاهتمام بالجانب الأمني وحماية أمن المواطنين ومصالحهم وإيجاد علاقات وطيدة مع الحزام الأمني

د . الخبجي : يجب الاهتمام بالجانب الأمني وحماية أمن المواطنين ومصالحهم وإيجاد علاقات وطيدة مع الحزام الأمني

رَأَسَ محافظ محافظة لحج، الدكتور ناصر الخبجي، صباح الأحد 30 أكتوبر، اجتماعا بمدراء مديريات المحافظة، لمناقشة أوضاع المديريات وتقييم سير العمل في مختلف الجوانب، وتفعيل أجهزتها التنفيذية والأمنية والاهتمام بالخدمات للمواطنين، ومنحها أولوية في مجال عملهم.

وفي الاجتماع الذي حضره  كافة مدراء عموم المديريات، استمع المحافظ الخبجي، إلى تقارير المدراء كلٌ فيما يخص مديريته، والمشاكل التي تعترض سير عملهم، والسبل والحلول المناسبة لتجاوز تلك المشاكل والعقبات.

واتسم الاجتماع بالموضوعية والشفافية والصراحة، في النقاش، بدءاً من الملف الأمني، الذي وُضِع كأولوية في الاجتماع، إلى جانب الخدمات الهامة للمواطنين، وفي مقدمتها ( الكهرباء والمياه  والصحة والتعليم)، كما نوقشت عدد من الملفات، بينها  تفعيل المكاتب التنفيذية، وعودة الدوام الرسمي فيها من قبل المدراء والموظفين، وتفعيل مكاتب النيابة والقضاء،  إلى جانب نقاش تداعيات الحرب، وما خلفته من أضرار تدميرية على البنية التحتية،  وعلى نفسية المواطنين وما أنتجته من ملفات، يجب التحرك والعمل الجاد من أجل معالجتها، والتواصل مع الجهات المعنية فيها أهمها " ملف الشهداء والجرحى "، إضافة إلى أوضاع  الجبهات، والمواجهات الدائرة على الحدود فيها على جبهات كرش والصبيحة طور الباحة والمضاربة رأس العارة، وكذلك أحوال " النازحين " .

وعقب الاستماع إلى التقارير المقدمة من المدراء، شدد المحافظ الخبجي على مدراء عموم المديريات بالعمل الجاد والدوام الرسمي في مكاتبهم كلٌ بمديريته، ومتابعة سير العمل، والمتابعة المستمرة لوضع الخدمات، وخاصة المياه والكهرباء وتشجيع الدعم الأهلي والأمن المجتمعي، وكذلك بالعمل وفق الخطط والإلتزام بقانون السلطة المحلية لتنظيم إدارات العمل،  وخلق علاقات جيدة مع الأطياف الاجتماعية والسياسية بما فيها منظمات المجتمع المدني المحلية والعربية والدولية ..

وفيما يخص الكهرباء، في مديريتي الحوطة وتبن، أكد المحافظ الخبجي، بأن هناك خطط لدى قيادة المحافظة للسعي في إيجاد محطة كهربائية في حالة وافق مجلس الوزراء، من خلال الاستفادة من محطة مصنع الحديد الواقع بمنطقة الرجاع لحج، إلى جانب خطط في النهوض بالخدمات، ومؤسسة المياه وبقية الإدارات الخدمية.

وعن الجانب الأمني أكد المحافظ الخبجي، على ضرورة التركيز على الجانب الأمني في مديرياتهم، وتفعيل الإدارات، وتسهيل الصعوبات لمراكز الأمن والشرطة، والاهتمام بالعملية الأمنية، وحماية أمن المواطنين ومصالحهم، مشيرا إلى ضرورة إيجاد علاقات وطيدة مع الحزام الأمني، وضرورة انتشاره في مديريات الصبيحة وكرش والمسيمير، وتواصل عمليات الدعوة للحكومة والإخوة في قيادة التحالف العربي للمساعدة وتقديم الدعم بما يفضي إلى استقرار كامل وتأمين وتحصين محافظة لحج ومديرياتها .

وأكد المحافظ الخبجي على الحفاظ على الممتلكات العامة ومؤسسات الدولة وإيجاد حلول عاجلة لإخراج المقتحمين لتلك المرافق، مشيدا  بما قامت وتقوم به مديرية "الحد" بالعمل المنظم ورفع تقاريرها العملية أولاً بأول كمديرية نموذجية في المحافظة .

 وعن المشاكل المالية  شدد المحافظ الخبجي، على ضرورة تفعيل وتشغيل  المكاتب الإيرادية  بالمديريات، خاصة الضرائب والواجبات الزكوية من أجل تحقيق التنمية في تلك المديريات والمحافظة بشكل عام.

كما حث مديرا عموم ردفان ولبعوس التي تتواجد بهما فروع للبنك المركزي للتنسيق من أجل توفير السيولة وتوفير رواتب الموظفين، مشيرا إلى العمل الجاد في ضبط تسعيرات لبيع المشتقات النفطية، والإشراف عليها والإبلاغ عن أي خروقات لأي محطة.

وأشار المحافظ الخبجي، إلى ضرورة توطيد العلاقات والتنسيق بين المديريات والمكاتب التنفيذية في فروع الوزارات والتنسيق في عملها للاستفادة من سلبيات سابقة رافقت عملية تسيير شؤون تلك المديريات.

وفي الاجتماع قدم المحافظ الخبجي، ومدراء العموم، شكرهم  لكل الجهات التي قدمت الدعم وتفاعلت مع دعوة السلطة المحلية لدعم جبهات الصبيحة مثمنا دور المديريات التي تفاعلت مع تسيير  قوافل إلى تلك الجبهات .. وطالب من الكل التفاعل أكثر لأن الحرب لا تزال قائمة ..

وحث الخبجي، المديريات الالتزام بالدفع على تشجيع العمل مع المنظمات المدنية والدولية والعربية الداعمة لتطوير الخدمات في تلك المديريات، وحث المواطنين على تسديد إيرادات الخدمات ..

وفي نهاية الاجتماع، تم الخروج بعدد من القرارات والتوصيات، بعد أن أكد المحافظ إلى الأخذ بكل الملاحظات التي قُدِمت من قبل مدراء العموم للمديريات خاصة في ملفات الخدمات، والصحة والتربية والتعليم، والتي ستقدم إلى الاجتماع الاستثنائي المكتب التنفيذي للمحافظة والذي سينعقد في غداً في 31 أكتوبر 2016م.

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن عاجل - د . الخبجي : يجب الاهتمام بالجانب الأمني وحماية أمن المواطنين ومصالحهم وإيجاد علاقات وطيدة مع الحزام الأمني في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الامناء نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامناء نت


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا