الارشيف / اخبار اليمن / الامناء نت / الامناء نت

اخبار اليمن عاجل - مكتب الصحة بعدن ينشر إحصائية بعدد حالات الإصابة والوفاة بالكوليرا

مكتب الصحة بعدن ينشر إحصائية بعدد حالات الإصابة والوفاة بالكوليرا

2016/11/01م الساعة 01:26 AM (عدن / الأمناء نت / خاص :)

قال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة عدن الدكتور عبدالناصر الوالي، بلغ عدد الحالات المسجلة في غرفة عمليات الطوارئ لمكتب الصحة والسكان عدن في الفترة من 5 أكتوبر حتى 31 أكتوبر 2016 في محافظة عدن (531 )حالة .
وأضاف الدكتور الوالي في توضيح صحفي بشأن الكولير، سجلت منها حالات وصلت إلينا من محافظة لحج، ومعظمها حالات بسيطة ومتوسطة، وأن عدد الوفيات لم يتغير ( 10)حالات وعدد الحالات المسجلة موجبة كحالات كوليرا لم يتغير أيضا (14) حالة. 
وأوضح أن العمل جاري في الميدان على قدم وساق، وأن العاملين الصحيين جميعاً منخرطون في أعمال المكافحة والوقاية والعلاج ، يتصدرهم العاملون في الرعاية الصحية الأولية مكتب عدن والأساتذة في قسم الصحة العامة وطب المجتمع كلية الطب والعلوم الصحية - عدن. 
وأشار إلى أن الإعلام المرئي والمسموع، العام والخاص، شريك أساسي وتأثيره واضح في تحسن وارتفاع درجة استجابة المواطنين وتفاعلهم مع الحدث، ولهم جميعاً كل الشكر والتقدير.
وقال الدكتور الوالي: اليوم كان لنا اجتماع مع الأخوة في منظمة ( الاوتشا) حضره السيد (طاهر إبراهيم) مسؤول الشؤون الإنسانية مدير مكتب عدن، والسيدة (مرايا بروكهايسن) مسؤولة المياه والإصحاح البيئي ( منظمة الأمم المتحدة للطفولة - يونيسف) مع المعنيين من مكتب الصحة عدن والخبراء وبعض أعضاء وشركاء ( الاوتشا) الآخرون.
وذكر أن اللقاء ناقش تفاصيل مشاركة الجميع في حملة مكافحة الاسهالات المائية الحادة والإصحاح البيئي كجزء من الحملة، كما أكد المجتمعون على تسريع وتيرة العمل والتنسيق الكامل بين الجميع والعمل بروح الفريق الواحد. 
وأفاد بأنه تم تسليم الأخوة في (الاوتشا) عرضا تحليليا عن الوضع الصحي خلال شهر أكتوبر وملف الاحتياجات المستعجلة والعاجلة لمكتب الصحة والسكان - عدن، وقائمة الأدوية والمستلزمات الطبية لمحافظة عدن للعام 2017.
وأشار إلى أنه تم تسليم هذه القوائم للإخوة في اللجنة اليمنية العليا للإغاثة، وأنه بعد اللقاء قام السيد مدير مكتب عدن (للاوتشا) والسيدة ممثلة اليونيسيف، برفقة مدير الرعاية الصحية الأولية عدن بزيارة ميدانية لكلً من مستشفى الجمهورية ومستشفى الصداقة للاطمئنان على سلامة الإجراءات المتخذة على الأرض في حملة مكافحة الاسهالات المائية الحادة.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123