الارشيف / اخبار مصر / المصريون / المصريون

اخر اخبار مصر - خبراء: حياة المصريين فى2017 ضنك


توقع البنك الدولي تراجع معدلات النمو في مصر إلى 4% خلال العام الحالي 2017؛ وذلك بعد بدء تطبيق إجراءات ضبط الأوضاع المالية العامة وتباطؤ معدلات الاستهلاك؛ بسبب ارتفاع معدلات التضخم.

وأشار البنك الدولي، في تقريره نصف السنوي الذي جاء بعنوان "الآفاق الاقتصادية للنمو العالمي لعام 2017" والصادر أمس الثلاثاء، إلى أن الاقتصاد المصري  سيتحسن خلال عام 2018، لتصل معدلاته إلى 5.1%، وإلى 5.4% في 2019.

وبسبب هذا التراجع في معدلات النمو توقع عدد من خبراء الاقتصاد زيادة الأسعار بشكل كبير مع انخفاض المرتبات في عام 2017.

مختار الشريف، الخبير الاقتصادي، قال إن الوضع الاقتصادي الحالي مع القرارات الاقتصادية الخاطئة التي اتخذت مع تعويم، أدى إلى تراجع معدلات النمو.

وأكد الشريف في تصريحات خاصة لـ"المصريون"، تراجع معدل النمو سينجم عنه زيادة كبيرة في أسعار كل السلع والمنتجات، وهذا الأمر لن يستطيع المصريون تحمله.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أنه من الصعب أن يتحسن الوضع الاقتصادي الحالي خلال عام 2017، لكنه من الممكن أن يشهد عام 2018 تحسنًا اقتصاديًا طفيفًا.

ووافقه في الرأي الخبير الاقتصادي محمد حسونة، وقال إن انخفاض معدلات النمو سيجعل حياة المصريين هذا العام ضنك، مع انخفاض نسبة الاستهلاك.

وأشار الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة، إلى أنه من الممكن أن تزيد معدلات النمو إلى 5 أو 6 خلال هذا العام في حالة واحدة فقط، وهي زيادة الاستثمارات الأجنبية.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر - خبراء: حياة المصريين فى2017 ضنك في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المصريون وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصريون


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا