اخبار مصر / المصريون / المصريون

اخر اخبار مصر - "صيدلية تويتر".. مبادرة افتراضية لتوفير الدواء

دفع النقص الحاد في الأدوية، مؤخرًا، مغردون عبر موقع تويتر، لتدشين هاشتاج #صيدلية_تويتر، يتبنى فكرة التبادل بين شخص لديه دواء فائض، وآخر يحتاجه، بدون مقابل.

المبادرة في المجتمع الافتراضي، قابلها تضييق في الإعلام الرسمي، حيث رفضت القناة الثانية في التليفزيون الحكومي، ظهور أصحاب المبادرة، كضيوف للحديث عنها.

"إحنا مبنتكلمش في السياسة والحلقات مسجلة وعليها رقابة ومش من حقهم يمنعوا حاجة عن الجمهور، هم عايزينا نجيب رقاصات" هكذا استهلت مذيعة برنامج "الضمير"، هالة فهمى، حديثها عن منع حلقة مبادرة "صيدلية تويتر"، كنموذج ايجابي وحل شعبي عن أزمة نقص الدواء، لافتة إلى أن رئيسة القناة رفضت إذاعة الحلقة بعد حضور الضيوف.

وأشارت هالة ، في تصريحات لـ"المصريون"، إلى أن رئيسة القناة لم تكشف السبب، منوهة باعتمادها على أضعاف البرنامج ومنع حلقاته أكثر من مرة ، فضلا عن منعها إذاعة 4 حلقات من قبل.

وأضافت مذيعة القناة، أن معظم قرارات رئيسة القناة شفهية، متسائلة عن سبب اتجاهها لمنع إذاعة هذه المبادرة للمشاهدين، متهمة محاولتها بأنها إهدار للمال العام.

من جانبه قال خالد عمر، صاحب المبادرة، أن القناة تحدثت مع أصحاب المبادرة وطلبت منهم أرقام البطاقات للسماح لهم بدخول ماسبيرو للظهور كضيوف في أحد برامج القناة الثانية، لافتا إلى قيامهم بالتواصل مع أصحاب المبادرة والتأكيد على موعد اللقاء.

وأشار عمر، في تصريحات لـ"المصريون"، إلى أنه تم إلغاء الحلقة فور وصولنا بحجة "أن رئيسة القناة ترفض الحديث عن أزمة نقص الدواء، مؤكدا أنهم لم ينهوا الحديث عن الأزمة بل الترويج لفكرتهم للمساهمة في حل الأزمة، منوها بأنهم لم يريدوا توجيه اتهام الحكومة.

وأضاف عمر: أرادنا مساعدة الناس في ظل جشع التجار، مشيرا إلى أنه رغم تصريحات وزارة الصحة المعلنة عن تأييد الحملة وطلبها أرقام تليفوناتنا من القناة إلا أنه لم يتواصل معنا أى جهة.

وانتشر هاشتاج "صيدلية تويتر" في الفترة الأخيرة كمساهمة من بعض الشباب لتجاوز أزمة نقص الدواء وذلك من خلال موقع التواصل الاجتماعي "تويتر "، وزادت الاستجابة من خلال رواد مواقع التواصل الاجتماعى على الهاشتاج، كما تم عمل حساب خاص بالمبادرة لتلقى التبرعات وإرسالها للأفراد غير القادرين.

ولم تتوان وزارة الصحة في إظهار الدعم والتأييد، حيث قال المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد إن الوزارة مستعدة للوقوف إلى جانب مبادرة “صيدلية تويتر”، وعرضت المساعدة الحكومية  لمستخدميها،  ودعا مؤسسو المبادرة للتواصل مع الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، التابعة للوزارة، من أجل تزويد المواطنين بالأدوية المفقودة من السوق.

وفي غضون أيام، انطلقت المبادرة كالفيروس، كما وصف المذيع جابر القرموطي الفكرة في برنامجه ” مانشيت” لمساعدتها على كسب مزيد من الدعم.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر - "صيدلية تويتر".. مبادرة افتراضية لتوفير الدواء في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المصريون وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصريون


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا