اخبار مصر / المصريون / المصريون

اخر اخبار مصر - أسرة البديوي لـ«الرئاسة»: من يستحق العفو غيره؟!

ناشدت أسرة أحمد عبد الغني السيد الشهير بـ"أحمد بديوي"، الطالب بكلية الهندسة جامعة الأزهر والمحبوس احتياطيًا بسجن وادي النطرون، لمدة تجاوزت الـ 3 سنوات في أحداث مسجد الفتح، من رئاسة الجمهورية، واللجنة الوطنية الخماسية التي تبحث ملفات المعتقلين، أن تتضمن القائمة التي من المرتقب صدورها خلال أيام، اسمه ليكون من ضمن الصادر بحقهم عفوًا رئاسيًا.

وأضافت الأسرة، في رسالتها إلى مؤسسة الرئاسة، والتي قام بنشرها شقيق المعتقل، واطلعت "المصريون" على نسخة منها: "أنهم يناشدون العدالة ويسنتجدون بلجنة العفو الرئاسي للعفو عن طالب تحول من السنة الرابعة كلية الهندسة إلى السنة الرابعة فى زنزانة الحبس الاحتياطي.

وطالبت الأسرة بضرورة أن يتم إخلاء سبيله ليعود إلى دراسته وأسرته وحياته الطبيعية التي توقفت لمدة 3 سنوات خلف القضبان بلا جريمة.

وعن تفاصيل قضية أحمد بديوي القبض عليه تروي أسرته، "أنه في يوم 13 من شهر أغسطس عام 2013  خرج فى مظاهرة لا تتعارض إطلاقا مع القانون أو الدستور وقتها ، فتم القبض عليه ، ليبدأ رحلة معاناة فى السجون دونما حكم قضائي حتى اليوم".

وتابعت الأسرة، أن القضاء في مدة تجاوزت ثلاث سنوات كلما نظر فى القضية إما أن يحكم بتأجيلها أو يستشعر القاضى الحرج فى الحكم فيتنحى عن القضية .

وأوضحت أسرته "كل هذا والطالب المهندس الذى لم يرتكب جرما ينتظر فرجا بطيئا ويتمسك بأهداب الأمل ويؤجل دراسته عاما بعد عام ، إذ لا يستطيع تنفيذ مشروع تخرجه فى ظلمات الحبس وغياهب السجون حتى مر عليه فى تلك الحال البائسة ثلاثة شهور من السنة الرابعة فى الحبس الاحتياطى دون حكم قضائي أو إدانة"، على حد قولهم.

وتساءلت أسرته: "من يستحق العفو إن لم يستحقه طالب كل تهمته التظاهر في شهر أغسطس 2013 ومازال قيد الحبس الاحتياطى حتى الآن ؟.. من ينال العفو إذا منع منه طالب كل جريرته التعبير عن رأيه بطرق مشروعه ويحبس احتياطيا ثلاث سنوات دون حكم قضائي ؟ من ذا الذى تنطبق عليه شروط العفو الرئاسي إن لم تنطبق على الطالب أحمد بديوى؟!".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر - أسرة البديوي لـ«الرئاسة»: من يستحق العفو غيره؟! في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المصريون وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصريون


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا