اخبار مصر / المصريون / المصريون

اخر اخبار مصر - حقوق "النواب" تتدخل لحل أزمة مرضى غسيل الكلى

قررت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تشكيل لجنة مشتركة مع لجنة الصحة  للمرور على المستشفيات ومراكز غسيل الكلى للاستماع للمرضى والعمل على حل أزمة إعلان عدد من المراكز التوقف عن تقديم العلاج للمواطنين .

وقال النائب على عبدالونيس، خلال اجتماع اللجنة المنعقدة:  رغم أن لجنة مهتمة بحقوق الإنسان إلا أننا لدينا أزمة مرتبطة بحقوق كلى الإنسان لافتا إلى أن عدد من  مراكز غسيل الكلى المتعاقدة مع وزارة الصحة أعلنت عن توقفها خلال أيام  عن تقديم العلاج للمرضى بدعوى عدم قدرتها على توفير المحاليل بعد ارتفاع أسعار الدولار.

 

وأضاف أن وزارة الصحة أعلنت مؤخرا عن رفع سعر الدعم المقدم للغسيل الكلوى من 150 جنيها إلى 200 جنيه ولكن لازالت المشكلة قائمة، الأمر الذى يتطلب وضع حلول جذرية لقضاء على تلك الأزمة قائلا: مريض الكلى يستحق من الدولة اهتمام أكثر من ذلك فهو لا يطلب منها سوى العلاج .

من جانبه أكد النائب علاء عابد رئيس اللجنة، أهمية الاهتمام  بملف مرضى الكلى مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة بالتنسيق مع لجنة الصحة بالبرلمان للمرور على المستشفيات وإعداد  تقرير حول الأزمة الأزمة لمخاطبة وزارة الصحة للعمل على حلها.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر - حقوق "النواب" تتدخل لحل أزمة مرضى غسيل الكلى في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المصريون وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصريون


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا