اخبار مصر / المصريون / المصريون

اخر اخبار مصر - انتهاكات مفزعة بـ"عقرب الصعيد"

يواصل نحو 70 معتقلا بسجن الوادي الجديد، إضرابهم عن الطعام، لليوم الخامس على التوالي، للتصعيد ضد إدارة السجن المعروف في الأوساط الحقوقية باسم "عقرب الصعيد"، لما يعانيه نزلاؤه من انتهاكات مشابهة لما يحدث في سجن العقرب بطرة.

المحامي والناشط الحقوقي عزت غنيم، مدير التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، كشف عن استمرار إضراب ما يقرب من 70 معتقلاً داخل سجن الوادي الجديد عن الطعام لليوم الخامس على التوالي اعتراضًا على الانتهاكات التي يشهدها السجن وانتشار الأمراض لضيق مساحة الزنازين وبدء موسم الشتاء.

وقال غنيم في تصريحات لـ"المصريون"، إن "إدارة سجن الوادي الجديد قللت ساعات الزيارة لخمس دقائق فقط، كما منعت دخول كميات كبيرة من الوجبات التي يرسلها أهالي المعتقلين لهم أثناء الزيارة مما جعل الوجبة التي تكفي المعتقل لأسبوع وهي المدة بين الزيارتين لا تكفيه لمدة يوم".

وأكد غنيم استمرار التعدي بالضرب على المعتقلين سواء السياسيين أو الجنائيين بالأيدي والخراطيم واستمرار التشريفة للمعتقل الحديث.

وأشار مدير التنسيقية للحقوق والحريات، إلى أن المعتقل الجنائي لا يملك الشجاعة التي يملكها المعتقل السياسي، وبالتالي فإن أغلب الشكاوي الواردة للتنسيقية تأتي من المعتقلين السياسيين.

 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123