اخبار مصر / المصريون / المصريون

اخر اخبار مصر - برلماني: 85% من قرى مصر بدون صرف صحي

كشف فوزي الشرباصى، النائب البرلماني، عن أن 85% من قرى مصر بدون صرف صحي، لافتًا إلى أن الأزمة لم تكن وليدة اللحظة، وإنما نتيجة إغفال المسئولين عن إنشاء محطات للصرف.

وقال الشرباصى، في تصريحات لـ"المصريون"، إن لجنة الإسكان  وبحضور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان واصلت اجتماعاتها، لمناقشة مشكلة الصرف الصحي على مستوى الجمهورية، محاولة إيجاد حلول لمشكلة التمويل التي تعوق تنفيذ خطة الوزارة لحل مشكلات الصرف الصحي لهذا العام.

وأشاد بمقترح وزير الإسكان، بتحويل جزء من فائض هيئة المجتمعات العمرانية إلى وزارة الإسكان؛ لتخصيصها لمشاريع الصرف الصحي، بدلًا من ذهابها لوزارة المالية.

وأضاف أنه فيما يخص قانون التصالح على مخالفات البناء، أنه لا صحة لما يتردد حول عدم إمكانية تطبيق القانون، مؤكدًا أنه في حال تطبيق القانون سيدخل إيرادات للخزانة العامة للدولة تقدر بمليارات الجنيهات سيخصص 50% منها لصالح مشاكل الصرف الصحي ومياه الشرب، فضلًا عن أنه يعمل على وقف ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية فيما بعد.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر - برلماني: 85% من قرى مصر بدون صرف صحي في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المصريون وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصريون


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا