الارشيف / اخبار مصر / المصريون / المصريون

اخر اخبار مصر - وحدة إدارة أزمات لمواجهة الهجمات الخارجية

استعرضت  لجنة العلاقات الخارجية برئاسة أحمد سعيد خلال اجتماعها تفاصيل اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي الذى عقد دورته وحضره وفد برلمانى مصرى  بجنيف كما تم توزيع ورقة العمل التى أعدها رئيس اللجنة حول كيفية اختيار البند الطارئ فى الاتحاد على أعضاء اللجنة.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع أسبوعى لهيئة مكتب اللجنة مع رئيس المجلس د. على عبد العال لإحاطته علمًا بآخر التطورات على الساحة الدولية، وقررت اللجنة إصدار  نشرة الأخبار التى ستصدر من اللجنة  والمقترحة من النائب طارق رضوان بإحاطة جميع أعضاء المجلس بآخر تطورات الأحداث العالمية، تم الاتفاق على إنشاء جروب على برنامج التواصل الاجتماعي what's app لتحقيق هذا الغرض بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وتم الاتفاق على إضافة دائرتين جديدتين لدوائر اهتمامات اللجنة  هما دائرة المصريين بالخارج ودائرة المحافل الدولية بحيث يصبح إجمالي عدد الدوائر 7 دوائر.

وطالب الأعضاء بضرورة وضع معايير واضحة لاختيار الأعضاء في مجموعات الصداقة البرلمانية وأنه يجب التنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية في هذا الشأن

وقد تمت الموافقة من حيث المبدأ على اقترح النائب كريم درويش وكيل اللجنة إنشاء وحدة إدارة أزمات داخل لجنة العلاقات الخارجية لمواجهة الهجمات الممنهجة ضد الدولة المصرية في الخارج.

 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123