الارشيف / اخبار مصر / المصريون / المصريون

اخر اخبار مصر - خبير إعلامي: أعباء مالية جديدة على "ماسبيرو"

أكد الدكتور "خالد فريحات"، الخبير الإعلامي، أن تعيين "صفاء حجازي"، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، 10 مساعدين لقطاع الأخبار لا يتناسب مع الأزمة الاقتصادية والمادية التي يمر بها ماسبيرو في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن الكفاءة ليست بالعدد.

وفي تصريحات خاصة لـ"المصريون" طرح "فريحات"، عدة أسئلة لرئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومن هذه الأسئلة ما دور هؤلاء المساعدين؟ وما هي طبيعة عملهم داخل قطاع الأخبار؟ وما هو الإنجاز الذي يتحتم عليهم إضافته إلى القطاع؟

وتابع أسئلته: ما هي المهام التي سيتم تكليفهم بها في ظل وجود رئيس للقطاع ومسئولين؟ وهل سيتم زيادة رواتبهم؟ وهل سيتم إضافة حوافز وبدل إشراف لهم؟ ما خططهم لتحريك ماسبيرو لمنافسة القنوات الأخرى؟ متى يمكن محاسبتهم إذا قصروا في أداء المهام المنسوبة إليهم؟

واستطرد: هل سيتم الاستغناء في حال استمرار الوضع في قطاع الأخبار كما هو؟ ما هي معايير تقييم أدائهم في العمل؟ لماذا تم تعيين هذا العدد الكبير من المساعدين؟ وهل تم اختيارهم على أساس الكفاءة؟ هل أداؤهم في وظائفهم الحالية يؤهلهم إلى تعيينهم مساعدين لرئيس قطاع الأخبار في اتحاد الإذاعة والتليفزيون؟

وأشار إلى أن تعيين هذا العدد الكبير من المساعدين يمثل أعباء مالية جديدة على "ماسبيرو" الذي يعاني من أزمات مالية، وتراكم في الديون، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك سقفًا للعاملين في "ماسبيرو"، خاصة أن هذه المرة الأولى التي يتكون فيها هذا العدد الكبير من مساعدي رئيس قطاع الأخبار.

وكانت "حجازي" أصدرت قرارًا بتعيين 10 مساعدين لقطاع الأخبار، في إطار ضخ دماء جديدة وخلق صف ثانٍ من القيادات؛ لإعدادهم لتولي المسئولية في المستقبل، عملًا بتوجيهات الدولة لإعداد أجيال من القيادات الشابة قادرة على العطاء والإبداع - حسب بيان أصدرته.

 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123