الارشيف / اخبار اليمن / عدن الغد / عدن الغد

عاجل اليمن الان - اخر اخبار اليمن الان ح اخبار اليمن العاجلة اخبار اليمن مباشر اليوم - اخر الاخبار اليمنية عصي حوثية في دواليب «اجتماع عَمّان»


  • 1/2
  • 2/2

الخميس 12 يناير 2017 09:13 صباحاً
/ عدن الغد / البيان /

رفض الانقلابيون في اليمن تسمية وإرسال ممثليهم في اللجنة العسكرية والأمنية المكلفة بتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار، للتدريب في العاصمة الأردنية عمان، واشترطوا قبول الحكومة بخطة السلام الأممية، وإعادة حركة الطيران إلى مطار صنعاء، فيما أجل مجلس الأمن الدولي جلسة لمناقشة الوضع اليمني لإتاحة الفرصة للمبعوث الأممي لإقناع طرفي الصراع باستئناف مشاورات السلام.

 

ووفق مصادر سياسية رفيعة تحدثت إلى «البيان»، فإن المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، فشل في الحصول على موافقة الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي على تسمية ممثليهم في اللجنة العسكرية والأمنية التي ستتولى تثبيت وقف إطلاق النار استناداً إلى اتفاق ظهران الجنوب الموقع في العاشر من أبريل الماضي.

 

وحسب المصادر، فإن ولد الشيخ أحمد، وبعد زيارته للعاصمة السعودية الرياض، سيزور العاصمة العمانية مسقط، التي ستضمن التزام طرفي الانقلاب بتنفيذ البنود التي تخصهما في خطة السلام المقترحة من المبعوث الدولي بعد تعديلها، من أجل إقناعهما بإرسال ممثليهما إلى الأردن للمشاركة في ورشة عمل خاصة بكيفية تثبيت وقف إطلاق النار، ومراقبة الالتزام به، ومعالجة أي خروقات، حيث ستنتشر هذه اللجان في كافة المناطق التي تشهد مواجهات بين القوات الحكومية والانقلابيين.

 

وطبقاً لهذه المصادر فإن طرفي الانقلاب (الحوثي صالح) وضعا شروطاً لتسمية وإرسال ممثليهما إلى الأردن، من أبرزها، عودة حركة الملاحة إلى مطار صنعاء الخاضع لسيطرتهم، وقبول الجانب الحكومي بخطة السلام المعدلة، وأن يشمل وقف إطلاق النار أيضاً وقف غارات مقاتلات التحالف على مواقعهم وتعزيزياتهم العسكرية في مختلف المناطق.

 

مجلس الأمن

في سياق آخر، أجل مجلس الأمن الدولي مناقشة الملف اليمني في النصف الثاني من شهر يناير الجاري، وفق ما كان معمول به، بغرض إتاحة المزيد من الوقت للمبعوث الدولي لإقناع طرفي الصراع باستئناف المشاورات وبالذات ما يتعلق بإعادة تفعيل عمل اللجنة المكلفة بالإشراف على وقف إطلاق النار.

 

وعلى صعيد متصل، قالت مصادر حكومية إن المفوض السامي لحقوق الإنسان سيزور اليمن خلال الشهر الجاري للاطلاع على أوضاع حقوق الإنسان في ظل الحرب القائمة، وأنه سيلتقي الرئيس عبد ربه منصور هادي في عدن، كما يتوقع أن يلتقي الطرف الانقلابي في صنعاء.





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اليمن الان - اخر اخبار اليمن الان ح اخبار اليمن العاجلة اخبار اليمن مباشر اليوم - اخر الاخبار اليمنية عصي حوثية في دواليب «اجتماع عَمّان» في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


اقرأ الخبر من المصدر


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا