اخبار اليمن / عدن الغد / عدن الغد

عاجل اليمن الان - اخر اخبار اليمن الان ح اخبار اليمن العاجلة اخبار اليمن مباشر اليوم - اخر الاخبار اليمنية تقييم أداء الحكومة وفقاً لبرنامجها ورقابة الشعب على تنفيذه

عند تشكيل أي حكومة يتم تقييم أداؤها من خلال أعضاؤها ومستوى كفائتهم وبالرغم من أهمية هذا المعيار لكن المعيار الأهم والأساسي هو تقييم أداء الحكومة وفقاً لبرنامجها الذي يتضمن مهام كل وزارة وما ستقوم بتنفيذه خلال الفترة المحددة لها وهل فعلاً هذا البرنامج يلبي تطلعات الشعب وأولوياته أم لا ؟ .

باعتبار برنامج الحكومة هو أليه عملها والتزاماتها أمام الشعب لإدارة الدولة .

والذي يستلزم أن يكون برنامج الحكومة تفصيلي ودقيق ومزمن لجميع الوزارات ليعرف الشعب تلك الالتزامات ويعزز من رقابة الشعب على تنفيذه .

حيث يتم صياغة برنامج الحكومة وفقا لمحددات هما :

1- الإمكانيات المتاحة

2- الفترة الزمنية لها .

وبهذا لا يوجد حكومة دون برنامج تفصيلي وشفاف ومعلن لجميع الشعب وأيضا لا يوجد حكومة دون تحديد فترة زمنية لها لا يمكن تجاوزها ولا تمديدها إلا ببرنامج حكومي جديد وإجراءات جديدة حيث يتم تحديد فترة محدده للحكومة أربع سنوات أو خمس سنوات مثلاً ويتم بناء على ذلك توزيع برنامجها خلال هذه الفترة الزمنية بحيث يكون واضح للشعب أين نجحت وأين أخفقت ومتى بدءت وأين ستنتهي .

وبهذا لا يجوز عقلاً أن تكون هناك حكومة دون تحديد للفترة الزمنية لعملها ودون برنامج واضح ومعلن يحدد أولويات عملها وفقاً لإمكانياتها المتاحة .

وفي الأخير : نأمل أن يلتزم الجميع بأبجديات تشكيل الحكومة وفي مقدمة ذلك أهمية إعلان برنامجها بشكل تفصيلي مزمن شفاف ومحدد وان يتم تحديد فترة زمنية محدده للحكومة ليتم على ضوء ذلك تقييم أداء الحكومة وفقاً لبرنامجها ورقابة الشعب على تنفيذه .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اليمن الان - اخر اخبار اليمن الان ح اخبار اليمن العاجلة اخبار اليمن مباشر اليوم - اخر الاخبار اليمنية تقييم أداء الحكومة وفقاً لبرنامجها ورقابة الشعب على تنفيذه في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا