الارشيف / اخبار اليمن / عدن الغد / عدن الغد

عاجل اليمن الان - اخر اخبار اليمن الان ح اخبار اليمن العاجلة اخبار اليمن مباشر اليوم - اخر الاخبار اليمنية (أهالي الجنوب) يودعون الشهيد انيس العنتري اليافعي وموارة جثمانه الطاهرة الثرى في مقبرة الممدارة بعدن


  • 1/2
  • 2/2

الأربعاء 02 نوفمبر 2016 10:18 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

وسط حزن واسى بالغ واستنكار شديد ودعت أهالي محافظات الجنوب مساء الثلاثاء  الشهيد انيس عبدالرب صالح عبدالصفي العنتري اليافعي والذي كان قد تعرض هو ومرافقيه صباح الاثنين 31اكتوبر اثناء عودتهم من المملكة العربية السعودية عبر منفذ الوديعة  لعملية تقطع.

 ووقعت حادثة التقطع بمديرية جردان بمحافظة شبوة من قبل مجموعة مسلحة اعترضت طريقهم مما اسفر عن استشهاد الشاب انيس عبدالرب صالح عبدالصفي العنتري اليافعي وإصابة رفيقاه وهما اخوه الشاب محمد عبدالرب والشاب محمد حسن صالح الحيدري ، ونهب مقتضيات وحاجيات عينية ومادية من قبل المسلحين الذين اعترضوهم .

 مراسيم التشييع بدأت بالصلاة على جثمان الشهيد انيس العنتري في مسجد معاذ بن جبل في الشبخ عثمان بعد صلاة العصر .. ثم سار الجميع في موكب جنائزي مهيب صوب مقبرة الممدارة حيث ووري جثمانه الطاهرة هناك .

هذا وقد تداعى عدد كبير من ابناء ومشايخ ووجهاء يافع والجنوب لعقد لقاءا موسعا لتدارس الامر .، وتم الاتفاق على عقد لقاءا أخر عصر الاربعاء في مقر جمعية يافع الخيرية الكائن في حي عبدالقوي بمدينة الشيخ عثمان بالعاصمة الجنوبية عدن .

ولقاءا اخر في مسقط راس الشهيد قرية عنتر بمديرية يافع لبعوس بمحافظة لحج .. وسيحضر فيها مشايخ ووجهاء وكوادر يافع للوقوف امام هذه الظاهرة الخطيرة التي يرفضها الشرع والقانون والاعراف القبلية .

حضر مراسيم التشييع جموع غفيرة يتقدمهم اسرة وذوي الشهيد واحباءه وأصدقاءه .

*من صلاح القعشمي






.


preload.gif

اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123