الارشيف / اخبار اليمن / عدن الغد / عدن الغد

عاجل اليمن الان - اخر اخبار اليمن الان ح اخبار اليمن العاجلة اخبار اليمن مباشر اليوم - اخر الاخبار اليمنية حضرموت لازالت رهينة الاحتلال

شكرا إمارات الخير دوله وشعبا على كل ما تقدمونه لشعب حضرموت والجنوب عامه في القطاعات بما فيها الكهرباء والماء وكذا الجانب الإنساني .

ولكن  يبقى السؤال هل إدارة الكهرباء أصبحت عاجزة عن توفير قطع الغيار والزيوت والوقود أين تذهب الإيرادات هل لازالت كما كان الحال تذهب إلى صنعاء ثم تعود نسبة المحافظة لصرف الرواتب والحوافز للعاملين أم أنها أصبحت إيرادات داخليه لكن لم تفي بالغرض .

ولكن إلى متى تبقى حضرموت تطلب المساعدات من دول الجوار وثرواتها لا تستفيد منها وتتحكم فيها عصابات صنعاء كما كانت في السابق .

إذن لم تتحرر حضرموت وهي مازالت رهينة تحت سيطرة الاحتلال وان تغير القناع لكن حقيقة هناك عصابات ولوبي يعبث بحضرموت حتى لأتكون قادرة على النهوض والاعتماد على نفسها

الحل لمن أراد الحل لمشاكل حضرموت برمتها أولا يجب أن تسيطر قوات النخبة على كل أراضي حضرموت في ساحلها وواديها .

ثانيا تخصص شحنتين من النفط كل شهر لدعم الكهرباء والماء والصحة .

ثالثا عدم إرسال إيرادات الكهرباء إلى إي جهة كانت وتستغل داخليا

رابعا فتح مطار الريان بأسرع وقت ممكن كونه سوف يساعد في التنمية المحلية وتخفيف أعباء السفر على المواطنين .

خامسا إلغاء العقود مع شركة البحر الأحمر التابعة للمخلوع وتسيير عمل الميناء من قبل عماله محليه أو شركة محليه .

هكذا سوف تكون حضرموت محرره مالم فعلى حضرموت وشعبها السلام سوف تطول حضرموت عائشة على المساعدات والصدقات من دول الجوار بينما التجار الحضارم إذا فتح لهم المجال للاستثمار في الكهرباء وكل القطاعات الأخرى بدلا من الآخرين يستطيعون أن يجعلوا حضرموت جوهره من جواهر العالم،(حضرموت ليست فقيرة إنما ثروتها تنهب ) 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123