الارشيف / اخبار اليمن / عدن الغد / عدن الغد

عاجل اليمن الان - اخر اخبار اليمن الان ح اخبار اليمن العاجلة اخبار اليمن مباشر اليوم - اخر الاخبار اليمنية الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب تصدر بيانا


  • 1/2
  • 2/2

الثلاثاء 01 نوفمبر 2016 09:59 مساءً
عدن /عدن الغد /خاص:

اصدرت الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بعدن بيانا سياسيا هاما تلقته عدن الغد وجاء فيه 

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة المحترم
السيد فيتالي تشوركين رئيس مجلس الأمن الدولي المحترم
السادة ممثلي الدول الأعضاء لمجلس الأمن الدولي المحترمون
السيد إسماعيل ولد الشيخ احمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن المحترم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في ظل التطورات المتسارعة والمستقبل المجهول لافق المفاوضات السياسية التي تدور برعاية وإشراف ممثل الأمين العام للأمم المتحدة السيد اسماعيل ولد الشيخ الذي قدم مساء يوم الإثنين الموافق 31اكتوبر2016م تقريره الى مجلس الامن بشأن الوضع في اليمن وبالاشارة إلى التقرير فإن عدد من الملاحظات قد تكونت على التقرير من عدة اتجاهات سنورد منها مايهمنا باعتبارنا أحد المكونات السياسية الفاعلة المعبرة عن قضية الشعب الجنوبي منذ انطلاقة حراكه السلمي في 2007م على النحو التالي :
1. وردت الإشارة إلى جنوب اليمن لبيان وجود عمليات للقاعدة وداعش حسب ماجاء فيه وفي هذا السياق فإننا نؤكد على أن جنوب اليمن له دلالة سياسي تعود على الجغرافيا السياسية لدولة ماكان يعرف حتى مايو1990م باسم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والإشارة إليها بوضع منفصل تعكس حقيقة وجود واقع مختلف عن الواقع الموجود في اطار الجغرافيا السياسية التي كانت تعرف حتى مايو1990م باسم الجمهورية العربية اليمنية .
2. الإشارة تضمنت تأكيد وجود عمليات إرهابية للقاعدة وداعش وفي الحقيقة لانعلم ماهي الدلائل التي استند إليها التقرير في هذا التوصيف علما بأن الخلايا الإرهابية التي تم ضبط بعضها تستلم تمويلها من قوى الاحتلال المتصارعه للسيطره على عاصمه الاحتلال. صنعاء
3.ربما توجد المنظمات الإرهابية المشار إليها أن البيئة مناسبة لنشاطها في الجنوب نظرا لعدم نشوء سلطات الدولة بالشكل الملائم بعد دحر القوى الشمالية من العاصمة الجنوبية عدن .
4. لايمكن باي حال من الأحوال تجاهل الواقع الذي افرزته الحرب بشكل واضح وجلي حيث أكدت بما لايدع مجالا للشك وجود ارادتين مختلفتين لشعبين بهويتين مختلفتين ولعل بروز دور المقاومة الجنوبية الحاسم في تطهير معظم مناطق الجنوب من قوى تحالف المجلس السياسي الشمالي وعجز وتلكؤ المقاومة في الشمال لخير دليل على ذلك.
5.اعلان المجلس السياسي في صنعاء من طرف واحد وسيطرته على معظم جغرافيا الشمال وبقاء الجنوب محررا من سيطرته هو دليل اخر أكثر واقعية لوجود ارادتين لشعبين مختلفين هوية وتاريخا وثقافة ونظام حياة .
6.لم يشر التقرير على الإطلاق إلى الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الجنوب من جراء تجاهل الإرادة الحرة للشعب الجنوبي التي عبرت عنها إرادة المقاومة الجنوبية المنتصرة بإسناد التحالف العربي الذي كان علم الجنوب يرفرف على مدرعاته وعرباته أثناء المواجهات المسلحة العام الفائت .
7.لم يشر التقرير إلى عدم وجود طرف جنوبي مفاوض بالاستناد الى حقيقة الارادات الفاعلة على أرض الواقع .


ومما تقدم فإننا نطالب بمايلي :
1.الاعتراف الصريح بالواقع الذي يؤكد وجود ملامح دولتين مستقلتين بحدودهما الدولية المعروفة حتى مايو1990م .
2.تمكين الدولتين من استعادة وضعهما الدولي والإقليمي وإحلال السلام الدائم في المنطقة.
3.سرعة إنزال قوات دولية على خط الحدود لمنع اية تداعيات أو توتر بين دولتي اليمن .
4.القيام بواجبات والتزامات إعادة الأعمار في الدولتين الجارتين بما يحقق خلق مناخات أمن واستقرار.
5.سرعة فتح مكاتب المنظمات الدولية وسفارات الدول في كل من الدولتين والبدء بتطبيع الأوضاع حسب الواقع الجديد .
6. العمل على مساعدة الدولتين في تعزيز السلم الأهلي وتجفيف منابع الإرهاب بما يحقق السلم العام في المنطقة .

صادر عن / الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب
1 نوفمبر 2016
العاصمة. عدن





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اليمن الان - اخر اخبار اليمن الان ح اخبار اليمن العاجلة اخبار اليمن مباشر اليوم - اخر الاخبار اليمنية الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب تصدر بيانا في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا