الارشيف / اخبار اليمن / عدن الغد / عدن الغد

عاجل اليمن الان - اخر اخبار اليمن الان ح اخبار اليمن العاجلة اخبار اليمن مباشر اليوم - اخر الاخبار اليمنية دورة لخطباء وأئمة المساجد بحوطة لحج للتعريف بمخاطر مرض الكوليرا وطرق الوقاية منه


  • 1/2
  • 2/2

الثلاثاء 01 نوفمبر 2016 06:00 مساءً
الحوطة ((عدن الغد)) خاص

حضر وضاح الحالمي وكيل محافظة لحج يوم الثلاثاء الدورة التدريبية التوعوية للتعريف بمخاطر مرض الكوليرا وطرق الوقاية منه بمشاركة 20 من ائمة وخطباء المساجد في مديرية الحوطة والتي نظمتها ادارة الاعلام والتثقيف الصحي وبدعم من مكتب الاوقاف والإرشاد بالمحافظة .

 

 وفي الجلسة الافتتاحية للدورة اشار الاخ الحالمي بأهمية الدور الذي يلعبة الامام والخطيب في توعية الناس بكل ما يشكل خطراعلى سلامة الناس قبل وقوعه من خلال استغلال منابر المساجد خاصة يوم الجمعة التي يتهيئ الجميع على تقبل كل مايقوله الخطيب .

 

منوها ان الهدف من هذه الدورة تجديد المعلومات التي تتعلق بنرض الكوليرا ونشرها بين الناس للمساعدة مع كل الجهود التي تبذل من مختلف القطاعات في كيفية القضاء على انتشار هذا الوباء الفتاك قبل ان يحصد الكثير من الارواح ونصبح عاجزين عن فعل اي شيئ يحد منه .

 

من جهته اكد مدير مكتب الاوقاف الشيخ وضاح عمر الصبيحي ان على الائمة والخطباء مسئولية عظيمة تجاه عامة الناس وهم المعنيين بالدرجة الاساسية في توعية الناس وذلك للمكانة العظيمة والمقدسة للمسجد وثقة الناس فيمن يخطب فيهم .. داعيا كل الائمة والخطباء ان يكونوا عصرانيين في مواكبة كل الاحداث والقضايا التي تهم عامة الناس .

 

حضر الدورة التدريبية كلا من نائب مدير عام مكتب الصحة العامة لشؤون مديريتي الحوطة وتبن وعدد من الكوادر الطبية بالمحافظة .

 





.


preload.gif

اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123