الارشيف / اخبار اليمن / عدن الغد / عدن الغد

عاجل اليمن الان - اخر اخبار اليمن الان ح اخبار اليمن العاجلة اخبار اليمن مباشر اليوم - اخر الاخبار اليمنية الأمم المتحدة: اليمن على بعد خطوة من المجاعة


  • 1/2
  • 2/2

الثلاثاء 01 نوفمبر 2016 03:17 مساءً
عدن(عدن الغد)وكالات:

قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، أمس الإثنين، إن "القتال في اليمن تسبب في "كارثة"، جعلت أكثر من 21 مليون شخص في حاجة إلى شكل ما من المساعدات الإنسانية".

 

وقال أوبراين لمجلس الأمن إن "80% من اليمنيين (21.2 مليون شخص) يحتاجون إلى المساعدات. ويتضمن ذلك أكثر من مليوني شخص يعانون من سوء التغذية".

وأضاف أوبراين أمام مجلس الأمن الذي اجتمع لبحث الحرب في اليمن إن البلاد على "بعد خطوة واحدة من المجاعة".

وقال المنسق الأممي إن "العنف الذي بدأ قبل 19 شهراً سلب من اليمنيين حياتهم وأملهم وحقهم في العيش بكرامة".

وأضاف أن "آلاف الأشخاص قتلوا وأصيب عشرات الآلاف واضطر أكثر من ثلاثة ملايين شخص إلى ترك منازلهم، ويعاني سبعة ملايين آخرين من القلق من عدم معرفتهم من أين ستأتي وجبتهم الغذائية التالية".

ودعا أوبراين الأطراف المعنية بالتوصل إلى اتفاق سلام من أجل إنقاذ ما تبقى من بنية تحتية واقتصاد وخدمات اجتماعية في البلاد.

ويسعى مجلس الأمن إلى الضغط على المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والحكومة اليمنية المدعومة من السعودية لإنهاء الحرب.

ومن جهته، قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لمجلس الأمن إنه سيعود إلى المنطقة فوراً لمحاولة إبرام اتفاق سلام.

ورفض الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، يوم السبت خطة أممية لإنهاء الحرب.

وقتل ما لا يقل عن 4125 مدنياً منذ بدأ الحملة الجوية للتحالف العربي ضد المتمردين الحوثيين في اليمن منذ مارس(آذار) 2015، وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة لهذا الشهر.

mshrqi150214.gif




.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اليمن الان - اخر اخبار اليمن الان ح اخبار اليمن العاجلة اخبار اليمن مباشر اليوم - اخر الاخبار اليمنية الأمم المتحدة: اليمن على بعد خطوة من المجاعة في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا