الارشيف / اخبار اليمن / عدن الغد / عدن الغد

عاجل اليمن الان - اخر اخبار اليمن الان ح اخبار اليمن العاجلة اخبار اليمن مباشر اليوم - اخر الاخبار اليمنية الحكومة اليمنية ترد على الخارطة الأممية: لا يمكن المساس بمؤسسة الرئاسة وتسليم الانقلابيين السلطة على طبق من ذهب


  • 1/2
  • 2/2

الثلاثاء 01 نوفمبر 2016 12:52 مساءً
عدن الغد/ وكالات:

جددت الحكومة اليمنية موقفها الرافض لخارطة الطريق الأممية، معتبرة أن مؤسسة الرئاسة لا يمكن المساس بها.

وتهمش خطة الأمم المتحدة للسلام دور الرئيس هادي الذي يعيش حاليا في العاصمة السعودية الرياض وتشكل حكومة مؤلفة من شخصيات أقل إثارة للانقسام.

وقال مندوب اليمن الدائم في مجلس الأمن خالد اليماني أمام المجلس يوم أمس "إن الحكومة تجاوبت بشكل إيجابي ومسؤول مع مبادرات المجتمع الدولي وقدمت وما تزال التنازلات الصعبة والمؤلمة من أجل السلام، وقابل ذلك موقف متشدد ورافض للحلول السلمية من قبل الانقلابيين، الذين صعدوا من عدوانهم على الشعب ورفضوا كل خيارات السلام".

وأضاف "أن السيادة اليمنية اليوم تتمثل في مؤسسة الرئاسة اليمنية والتي لا يمكن المساس بها باعتبارها المسؤولة والضامنة لاستكمال عملية الانتقال السياسي في اليمن وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ولاستكمال تقديم مشروع الدستور الاتحادي الجديد والانتقال اللاحق لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية".

وأكد اليماني: "إن السلام المستدام لن يتحقق بمكافأة الانقلابيين على انقلابهم وتسليمهم السلطة على طبق من ذهب، ولن يتحقق السلام بإبقاء غالبية السلاح بيد المليشيا وإبقائها تحتل المحافظات والمدن والقرى اليمنية تحت حجة تجزئة الحل وتزمينه، في الوقت الذي تتم المطالبة بإنهاء الشرعية وتسليم الحكومة للانقلابيين".

ويأتي ذلك بينما قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد –أمس الاثنين- إن شعب اليمن أسير للقرارات السياسية الشخصية المتهورة، وناشد مجلس الأمن الدولي لدعم خطة سلام رفضها طرفا الصراع بشكل غير رسمي.

وقال ولد شيخ أحمد للمجلس إن رفض الخطة يظهر أن النخبة السياسية في اليمن لا تزال عاجزة عن تجاوز خلافاتها وتغليب المصلحة الوطنية العامة على المصالح الشخصية".

وأضاف ولد شيخ أحمد "إنه سيعود لبدء المشاورات مع الطرفين رغم الرفض غير الرسمي.





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اليمن الان - اخر اخبار اليمن الان ح اخبار اليمن العاجلة اخبار اليمن مباشر اليوم - اخر الاخبار اليمنية الحكومة اليمنية ترد على الخارطة الأممية: لا يمكن المساس بمؤسسة الرئاسة وتسليم الانقلابيين السلطة على طبق من ذهب في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا