اخبار عربية / البلاد نت / البلاد نت

البلاد نت - اخبار البلاد نت تعديل قانون التقاعد سيعزز مكتسبات العمال

اخر اخبار البلاد نت المتنوعة : أكد مدير الحماية الاجتماعية بوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي جواد بوركايب على أهمية التعديل الذي أقره رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة بقانون التقاعد الجديد، مشيرا إلى أنه سيعزز متكسبات العمال ويمنح مرونة في تطبيقه، كما يسمح بتحديد قائمة المهن الشاقة.

وأوضح بوركايب، في تصريح للقناة الأولى، أن هذا القانون يحمل إجراءات لصالح العمال وأيضا لفائدة النظام الوطني للتقاعد الذي يحفظ حق الأجيال المقبلة.

و أكد بوركايب أن "الأمر يتعلق بتعديل سيخدم البلاد، و يسمح أيضا بتعزيز مكتسبات العمال" واصفا هذا التعديل ب " الهام جدا لأنه يستجيب لانشغالات فئات العمال".

من جهة أخرى كشف المتحدث عن تنصيب لجنة وزارية لتحديد مراسم المهن الشاقة خلال الأسبوع المقبل، مضيفا أن اللجنة ستؤلف من خبراء وشركاء إجتماعيين تحت رئاسة وزير القطاع.

هذا وثمن  بعض مواطني ولاية أدرار قرار رئيس الجمهورية بإرجاء تطبيق قانون العمل حتى 2019، واصفين إياه، في تصريح لإذاعة أدرار الجهوية، بـ"الشجاع" و"الحكيم" الذي من شأنه وضع حد للبلبلة التي كادت ستتسبب في مشاكل اجتماعية بسبب هذا القانون على حد تعبيرهم.

يذكر أن المجلس الشعبي الوطني صادق أمس الأربعاء على هذا التعديل الشفوي المتعلق بمشروع القانون الذي تقدم به وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي محمد الغازي بأمر من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة."

و ينص التعديل على منح طيلة سنتين منحة التقاعد مع الانتفاع الفوري لصالح العمال الأجراء البالغين 58 سنة في 2017 و 59 سنة في 2018 و الذين أتموا مدة عمل فعلي نتج عنها دفع اشتراكات تعادل 32 سنة على الأقل. 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر البلاد نت - اخبار البلاد نت تعديل قانون التقاعد سيعزز مكتسبات العمال في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع البلاد نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البلاد نت


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا