الارشيف / اخبار عربية / البلاد نت / البلاد نت

البلاد نت - اخبار البلاد نت قيادة الأفلان ترد بطريقتها الخاصة على مطلب احالة الحزب للمتحف!

اخر اخبار البلاد نت المتنوعة : قررت قيادة حزب جبهة التحرير الوطني إطلاق تسمية "الأحرار الستة" على المقر المركزي الوطني للحزب بحيدرة بالعاصمة.

وسيشرف الأمين العام الجديد للحزب جمال ولد عباس غدا الخميس على حفل خاص بهذه المناسبة.

و سيدشّن جمال ولد عباس لوحة خاصة بهذه المناسبة عند مدخل المقر الوطني تحمل اسم "الأحرار الستة"  في إشارة للقادة التاريخيين الستة الذين اجتمعوا في 23 أكتوبر 1954 بالرايس حميدو بالعاصمة، وأعلنوا ميلاد جبهة التحرير الوطني، وهم مصطفى بن بوالعيد،  محمد العربي بن مهيدي، ديدوش مراد، محمد بوضياف، رابح بيطاط، وكريم بلقاسم.

ولعل أن الخطوة التي أقدم عليها ولد عباس تعد بمثابة رد غير مباشر على المطالبين باحالة الحزب العتيد إلى المتحف باعتبار أنه مكسب ورمز لكل الجزائريين أثناء الثورة، حيث يُفهم من إطلاق اسم "الأحرار الستة" على المقر المركزي للحزب أنه جاء كتأكيد من القيادة الجديدة للأفلان على أن الحزب ما يزال مرتبط بجبهة التحرير الوطني التي أسسها هؤلاء القادة التاريخيون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر البلاد نت - اخبار البلاد نت قيادة الأفلان ترد بطريقتها الخاصة على مطلب احالة الحزب للمتحف! في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع البلاد نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البلاد نت


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا